عربي  | English
لقاء عمادة كلية طب الأسنان مع طلاب الكلية

أجرت عمادة كلية طب الأسنان يوم السبت /1/ آذار لقاء مع طلاب الكلية، شارك فيه المهندس الدكتور مروان الحجي نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والطلبة.

تم اللقاء على جزأين في الأول تم لقاء مع طلاب السنتين الرابعة والخامسة الذين تجمعهم هموم مشتركة في العمل السريري في العيادات من جهة ، وبعملهم وفق النظام الفصلي، ولقد تحدّث السيد نائب رئيس الجامعة عن إصرار إدارة الجامعة على الارتقاء بمستوى الجامعة بتظافر جهود الجميع من عمادة الكليات والسادة الأساتذة وبتعاون الطلاب، كما أجاب على أسئلة الطلاب بضرورة تسريع تعادل المقررات للطلبة المنتقلين من جامعات أخرى والإسراع بإصدار وثائق الخريجين وبالعمل لتلافي بعض ثغرات تطبيق النظام الالكتروني الجديد، والتأكد بالسرعة القصوى من انتهاء المشاكل التقنية في العيادات. بالنسبة لأسئلة الطلبة المتعلقة بشؤون الكلية تم تدوينها من قبل إدارة الكلية والتأكيد على تلبية المتطلبات المحقة مباشرة مثل تأمين مواد للعمل في العيادات بالكمية الكافية وتوزيعها بالطريقة المناسبة والعادلة، وبخصوص مطلب تأمين لقاح التهاب الكبد للطلاب جرى الحديث عن قرار اتخذ مؤخراً في مجلس الجامعة بتأمين هذا اللقاح ولابد من العمل لمتابعة تنفيذه.

تم اللقاء في الجزء الثاني مع طلاب السنوات الأولى والثانية والثالثة، الذين يجمعهم نظام الساعات المعتمدة، ونظرا لحداثة تطبيق هذا النظام في الكلية قدّم الأستاذ الدكتور علي سكاف عميد كلية المعلوماتية في الجامعة محاضرة تعريف بنظام الساعات المعتمدة مع نصائح للطلاب لإتقان تعاملهم مع متطلبات هذا النظام. وبعدها تم الاستماع إلى أسئلة الطلاب وهي في معظمها محقة وتم تدوينها والتأكيد على معالجتها بالسرعة القصوى، ومن ضمنها تأمين مواد لمقرر المواد السنية.

و قد أعرب جميع المشاركين في هذا اللقاء عن أهميته وفائدته التي تصب في مصلحة الطالب أولا.

 

 

 

عودة