عربي  | English
اليوم العلمي في كلية الصيدلة 14/5/2014

أقامت كلية الصيدلة في الجامعة السورية الخاصة اليوم العلمي الأول وذلك بتاريخ 14/5/2014

افتتح اليوم العلمي بكلمة للأستاذ الدكتور عادل نوفل بحضور الأستاذ الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى رئيس الجامعة والسيد عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور نزير ابراهيم ولفيف من الأساتذة والطلاب في كلية الصيدلة .

أعرب الدكتور عادل نوفل في كلمته عن أهمية هذا النشاط في تشجيع الطلاب على إجراء بحوث علمية لتدخل في مسابقة البحث العلمي وبالتالي ينتقل الطالب من مرحلة المتلقي للمعلومة إلى الباحث عنها لاستثمارها في مجال اختصاصه وبالتالي تحقيق الفائدة العلمية .

تلا ذلك كلمة للأستاذ الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى حيث أكد أهمية وجود بصمة خاصة لكل جامعة وأهمية البحث العلمي في أي مؤسسة تعليمية ونحن في الجامعة السورية الخاصة نشجع البحث العلمي برعاية عمادة الكليات وأساتذتها ليكون لنا بصمة مميزة بين المؤسسات التعليمية في سورية وحتى إقليميا وعالميا .ثم تقدم بالشكر لجميع الطلاب الذين شاركوا بأبحاثهم العلمية في هذا اليوم العلمي وشجع جميع الطلاب على إجراء  البحوث والمشاركة في مثل هذه النشاطات العلمية التي هي مؤشر هام على التطور العلمي والأكاديمي الذي تشهده الجامعة والذي هو هدف رئيسي لرئاسة الجامعة والكادر التعليمي والإداري فيها .

بعد ذلك بدأ برنامج اليوم العلمي بمحاضرة للدكتور عادل نوفل حول الاستثمار غير الرشيد للمضادات الحيوية ومن ثم محاضرة الدكتور جورج لحام حول مواصفات المواد الأولية في الصناعة الدوائية .

وقبل البدء بمحاضرات الطلبة حول البحوث العلمية التي أعدوها كان هناك افتتاح لمعرض اللوحات العلمية المقدمة من قبل الطلاب حيث قام كل طالب بشرح حول اللوحة العلمية التي أعدّها وذلك بحضور لجنة التحكيم المؤلفة من أساتذة الكلية والسيد عميد الكلية والسيد رئيس الجامعة وعدد من الطلاب .

ألقى الطلاب بعد ذلك ملخصات حول الأبحاث العلمية المشاركين بها وهم :

 

 

اسم الطالب

البحث

فؤاد عبد الرحمن بركات زمهران حافظ الطويل

Plant biotechnology for human life improvement

ابراهيم خليل ابراهيم

مشروع تطوير كريم مرطب ومطري للبشرة من خلاصات طبيعية

يحيى عدنان درمش

Thalidomide between pain and hope

مرام قاسم مشوح

Metformin & HCV

 

في نهاية اليوم العلمي تم توزيع شهادات شكر وتقدير للطلاب المشاركين في أبحاثهم العلمية وقد عبر جميع الحضور عم اهمية هذا النشاط وأهمية تكراره لتشجيع العلم والبحث العلمي .

 


 

عودة