عربي  | English
كلية طب الأسنان تقيم جلسة استقبال و ترحيب بطلابها الجدد للعام الدراسي 2012-2013

أقامت كلية طب الأسنان في الجامعة السورية الخاصة جلسة ترحيب و تعارف للطلاب المستجدين و ذلك بحضور عميد كلية طب الأسنان الأستاذ الدكتور أسامة ابراهيم و مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية و الفنية في الكلية.

افتتحت الجلسة بكلمة للأستاذ الدكتور أسامة ابراهيم حيث رحب بالطلاب المستجدين و قدم ملخص تعريفي عن كلية طب الأسنان في الجامعة السورية الخاصة ,رؤيتها وأهدافها و رسالتها المتمثلة بإعداد الخريج ذي الكفاءة العالية علميا و أخلاقيا و القادر على تطوير مهاراته و معلوماته باستمرار وفق آخر المعطيات العلمية العالمية بما يساهم في خدمة المجتمع.

كما تناول عميد الكلية في كلمته شرحا مبسطا عن الخطة الدراسية الجديدة ونظام الساعات المعتمدة و أقسام الكلية و لغة التدريس .

بعدها تحدث الوكيل الإداري د.غسان الوزير مرحبا بالطلاب و موضحا آلية التواصل مع العمادة و مؤكدا استعداده التام لمساعدة الطلاب و الإجابة على كل تساؤلاتهم في أي وقت.

تلا ذلك كلمة للوكيل العلمي د. طلال نحلاوي الذي قام بدوره بالترحيب بالطلاب و تحدث عن معادلة المواد بالنسبة للمنقولين و عن الخطة الدراسية الحديثة .

ثم قام عدد من رؤساء الأقسام و المحاضرين التالية أسماؤهم أيضا بالترحيب بالطلاب و تقديم شرح مبسط و مختصر عن كل قسم و أهميته مقرارته :

د. غياث سمينة : رئيس قسم علوم الحياة
أ.د محمد تيناوي : رئيس قسم طب أسنان الأطفال
د. ابراهيم تركماني : رئيس قسم التعويضات المتحركة
أ.د محمد عربي كاتبي : رئيس قسم التعويضات الثابتة.
د. قتيبة حداد : رئيس قسم الجراحة
د. هادي بلال : رئيس قسم التشريح المرضي.
د. رنا الحاج حسين : محاضرة في قسم مداواة الأسنان
د. محمد الشلق : رئيس قسم طب الفم
أ.د فيصل ديوب : محاضر في قسم مداواة الاسنان .
د. فاديا ديب : محاضرة في قسم التعويضات الثابتة .

توجه الحضور بعد ذلك إلى طاولة الضيافة التي أعدتها الكلية للطلاب حيث قضوا فترة استراحة و تعارف قصيرة قبل أن يتوجهوا إلى العيادات السنية الجديدة برفقة السيد عميد الكلية و نوابه و أعضاء الهيئة التعليمية حيث قاموا بجولة تعريفية عن العيادات شرح خلالها الأستاذ الدكتور أسامة ابراهيم للطلاب أهمية التجهيزات الموجودة في هذه العيادات و التي تعد متطورة و متميزة جدا وذلك بهدف مساعدة الطلاب في الحصول على التدريب العملي الكافي لنجاحهم المهني.

و قد تركت هذه الجلسة الأثر و الانطباع الجيد لدى كافة الطلاب المستجدين
.

 

عودة