عربي  | English

 

 

  هاجس المستقبل الناجح، وحلم الاختصاص الرائد يسكن عقول جميع الطلبة بعد حصولهم على الشهادة الثانوية، أي طريق سيسلكون؟، أي فرع سيدرسون"، وعلى أية ضفة سيكونون بعد بضع سنوات .. أسئلة تكاد لاتفارقهم.

ذوو الطالب هم أيضاً يشاركونه التفكير بمستقبله ويسعون لمساعدته على تحديد ملامح هذا المستقبل والسير في الطريق الصائب الذي يؤدي به إلى النجاح والتميز في مستقبله المهني ... وهنا لا بد أن تتجه خياراتهم للاتجاه الصحيح..إلى الجامعة السورية الخاصة.

 

  

 

ولكن لماذا الجامعة السورية الخاصة؟

 

           ·   تتميز بكادرها التدريسي المؤلف من أساتذة مختصين من خريجي الجامعات العريقة في مختلف الاختصاصات الطبية و الهندسية و الإدارية.

·   تنفرد بتدريس الطب بين الجامعات الخاصة في دمشق.

·   تنفرد بتدريس هندسة البترول بين الجامعات الخاصة في دمشق وريفها.

          ·   تتميز باهتمامها بتأمين المكان الهادئ و الجو المريح لطلابها إذ يتلقى طلابها- حاليا نتيجة الأوضاع التي تشهدها سورية - دروسهم النظرية و العملية في مقرات مؤقتة مزودة بمستلزمات العملية     التدريسية كافة.

         ·   تهتم بشكل كبير بالتدريب العملي لطلاب الطب و هي متعاقدة مع العديد من المشافي في مدينة دمشق لتزويد طلاب الطب بالتدريب السريري الذي يمكنهم من امتلاك المهارات والخبرات الضرورية لممارسة مهنتهم مستقبلا باحتراف  و كفاءة عالية .وتملك مشفى تعليمي هام و مميز يقع في مركز الجامعة الرئيسي و ينافس بتجهيزاته أهم المشافي في المنطقة.

         ·   تهتم بالتدريب العملي لطلاب طب الأسنان و يترجم ذلك من خلال عيادات الأسنان المتميزة التي تم تجهيزها بأحدث وأهم الأجهزة بإشراف نخبة من الأساتذة ليتمكن الطالب من الحصول على الخبرة العملية الكافية لممارسة مهنته مستقبلا بمهارة عالية.

        ·   تهتم بالتدريب العملي إلى جانب اهتمامها بالتدريس النظري لطلاب الكليات كافة و تتعاقد مع العديد من الجهات   الحكومية و غير الحكومية بهذا الخصوص ليكون خريج الجامعة السورية الخاصة هو الأجدر و الأكثر تميزا في سوق العمل مستقبلا.

         ·   تنظم سنويا العديد من الندوات وتقيم الكثير من النشاطات العلمية التي تشجع الطلاب على إعداد الإبحاث العلمية بإشرف أساتذتهم المتخصصين

 ·   تعتمد خطط درسية عصرية و تفي بمتطلبات سوق العمل المحلية و الإقليمية و الدولية.

        ·   تتابع بشكل حثيث العملية التعليمية والتزام الطلاب بحضور المحاضرات النظرية و العملية وتركز على جودة العملية التعليمية .

        ·   تتميز بضبط العملية الامتحانية في مختلف كلياتها بهدف ضمان الموضوعية و العدالة بين الطلاب والمصداقية و الجدارة في حصولهم على الدرجة العلمية التي تمنحها الجامعة في الاختصاص الذي درسوه.

       ·   تؤهل طلابها الخريجين لمتابعة تحصيلهم العلمي في جامعات متميزة و مرموقة داخل و خارج سورية و تؤهل طلاب  الطب للتقدم لامتحانات القبول التخصصي في الجامعات  الأمريكية و الأوروبية.

·   تتيح إمكانية التقسيط المريح للرسوم الدراسية.

·   تنفرد بتقديم طيف واسع من المنح الكلية و الجزئية و حسومات للمتفوقين.

·   تساعد في تقديم العديد من الخدمات و التسهيلات لطلابها كالسكن و التأمين الصحي و غيره.

       ·   لديها عدد من الاتفاقيات العلمية والثقافية مع مؤسسات تعليمية متميزة داخل سورية و خارجها تهدف إلى تعزيز التعاون مع هذه المؤسسات بما يساهم في رفع سوية التعليم و التدريب لدى طلابها و تقديم كل ما من شأنه أن يدعم تحصيلهم العلمي.

        ·   تهتم اهتمام خاص بالأنشطة الثقافية و الفنية والترفيهية إلى جانب اهتمامها بالعلم و التعليم.


           الجامعة السورية الخاصة .. 
للذين يطمحون لبناء سورية..