النوادي والأنشطة الطلابية

انسجاماً مع رسالة الجامعة في رعاية ودعم وتنمية المواهب لدى طلبتها، وتعزيز انتماءهم وخدمة مجتمعهم، فإن استراتيجية الجامعة اعتمدت على تفعيل الأندية الطلابية بمختلف أشكالها، حيث تعد الاندية الطلابية ملتقىً هاماً لاكتشاف وتطوير وتنمية المواهب ، وتعمل على تشجيع الابتكار والإبداع لدى الطلبة، كما تعد الاندية مركز اشعاع علمي وثقافي واجتماعي ورياضي وفني ومصدر رئيس لعرض نتاجهم حتى يكونوا مصدراً هاماً لإثراء المجتمع وتطويره.

•    إقامة النشاطات التي تبرز جهود أعضاء النادي في المجالات التي يتميزون فيها
•    اكتشاف المواهب الطلابية ودعم ورعاية الموهوبين
•    تهيئة البيئة الملائمة للطلبة لتنمية قدراتهم ومهاراتهم وتبادل الخبرات فيما بينهم والعمل على تشجيعهم ودعمهم وتكريمهم.
•    المشاركة في المناسبات والأحداث المختلفة داخلياً وخارجياً من أجل الاحتكاك وتبادل الخبرات.
•    توثيق الانتاج الطلابي وانشاء قاعدة بيانات للمواهب الطلابية في مختلف المجالات
سعت الجامعة السورية الخاصة إلى توفير مجموعة متكاملة من الخدمات لطلبتها وذلك بهدف الاستفادة من طاقات ومواهب الشباب الجامعي، وتوظيفها بشكل يحقق الفائدة والمتعة ويعزز انتماء الطلبة إلى الجامعة ويغني الحياة الجامعية، بالإضافة إلى اهتمام الجامعة بالأنشطة والنوادي الطلابية اهتمت بتنظيم الرحلات الجامعية بمختلف أنواعها (العلمية، الثقافية، الاجتماعية والترفيهية)

- رحلات علمية: وهي الرحلات الإلزامية التي يُعّدُ القيام بها جزءاً من الأنشطة العلمية التابعة لمقرر دراسي، وتتحمل الجامعة كامل نفقاتها.

- رحلات ثقافية: وهي الرحلات التي يهدف القيام بها إلى زيادة معارف الطلبة، وثقافتهم، وتوسيع آفاقهم، ويمكن للجامعة تحمل جزء من نفقات هذا النوع من الرحلات.

رحلات اجتماعية ترفيهية: تهدف إلى تعزيز الروح الاجتماعية عند الطلبة، والترويح عنهم بوسائل تربوية، وتقع نفقات هذا النوع من الرحلات على عاتق الطلبة.

 

 

Syrian Private University - Students Clubs @ 2017 by Syrian Monster - Web Service Provider | All Rights Reserved